Search for:

English Version Guiding Principles

تمهيد:

المحادثة الوطنية  – جنوب السودان تسترشد ، قبل كل شيء ، بقيمنا الثقافية المشتركة كجنوبيين – جنوب السودان في اللغة المحلية.

هذه القيم هي السبب الأساسي لبقاء شعوبنا على قيد الحياة من عصور ما قبل التاريخ ، خلال فترات السلالات الحاكمة في وادي النيل وحتى العصر الحديث الذي نعرفه أكثر. هذا هو أساساً ما تفعله الثقافة ؛ إنها أداة للبقاء.  لقد أثبت البروفيسورالشيخ أنتا ديوب الوحدة الثقافية للشعوب الأفريقية في كتابه:  “الوحدة الثقافية لأفريقيا السوداء” . بل إن وعده أكثر ملاءمة لنا نحن الجنوبيين.

بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع شعوبنا بتاريخ مشترك من القهر والمقاومة ضد الاضطهاد يعود إلى العصر اليونانى-الروماني وإلى العصر الحديث.

هذه القيم الثقافية المشتركة هي التي سمحت لشعوبنا بتنظيم كفاح تحرير ناجح هو الذي أعطانا جمهوريتنا الوليدة. ما زلنا نسترشد بهذه القيم الثقافية المشتركة كأساس ضروري لبناء جمهورية حديثة.

 مبدأونا الأساس فى هذه العملية هو تحديث مجتمعاتنا وإعادة عظمة شعوبنا.

بالإضافة إلى قيمنا المشتركة كجنوبيين سنسترشد بالمبادئ التالية:

 شمول المشاركة:

المحادثة الوطنية – جنوب السودان ستعزز مشاركة الجميع حيث يلعب المجتمع دوراً محورياً فى جميع عملياته وبرامجه وهيكله وإتخاذ القرار. عندما يشعر المجتمع بملكية برامجه حينها يمكنهم المشاركة بفعالية فى تنميته.

 القيادة الثورية:

 المحادثة الوطنية – جنوب السودان ستتبنى النموذج القديم لمجتمعاتنا في صنع القرار والذي يستند إلى توافق واسع من قبل مجلس الأعيان.  لا يشجع المنبر تثبيت بيئة يتمتع فيها الأفراد بالقدرة على حشد السلطة واتخاذ القرارات نيابة عن مجتمعنا.  يجب أن تكون القرارات لصالح ومن قبل الشعب.

الإدارة المهنية:

المحادثة الوطنية – جنوب السودان ستعمل في عمليات اتخاذ القرار على تطبيق قواعد ولوائح المجموعات وقواعد السلوك الخاصة بنا.  سنضمن استخدامنا لأنظمة الإدارة الحديثة على جميع مستويات مشاركتنا وسنعزز ذلك كثقافة على المستوى الشعبي.  يجب أن تدار المجموعة في البداية من قبل المشرفين على المنتدى بينما يتم تطوير هيكل إداري عضوي.

الشفافية والمحاسبة:

المحادثة الوطنية- جنوب السودان تسترشد بمبادئ الشفافية والمحاسبة، لضمان إستمرارية العلاقات مع المجتمعات، ولضمان أن مصادر المنظمة تُدار بإقتدار وفعالية.

العمل الجماعى:

المحادثة الوطنية- جنوب السودان ستطور العمل الجماعى على كل مستويات عملياته وبرامجه وستتبنى مبدأ السلطة الجماعية مع مسؤولية شخصية.

التصحيح الذاتي الثوري:

المحادثة الوطنية  – جنوب السودان ستعزز النقد الذاتي ، وذلك للتعلم من تجاربه الداخلية ومن خلال النصح والاستشارات من الشركاء.  ستكون الإدارة على جميع المستويات أول من يلتحق ببرامج بناء القدرات من أجل بناء الثقة بين الأعضاء المبتدئين في المنظمة.

العدالة والإنصاف:

 المحادثة الوطنية- جنوب السودان ستسعى جاهدة للقضاء على السلوك المتحيز في جميع عملياتها وبرامجها وعمليات صنع القرار ، لضمان العدالة والإنصاف من خلال عدم التسامح مطلقاً مع الطائفية وإنشاء هيئات تأديبية على جميع المستويات التنفيذية.  لن يتسامح المنبر مع التمييز على أساس العمر أو الجنس أو القبيلة أو الدين أوغيرذلك.

تقرير المصير:

 المحادثة الوطنية- جنوب السودان ستعتمد بشكل كبير على الموارد المتاحة محلياً داخل المجتمع لضمان استدامة البرامج والمشاريع المخططة لأن تقرير المصير هو شعارنا.  سنعمل أيضاً على تعبئة الجنوبيين في المهجر لجمع الأموال لدعم مشاريعنا الأولية.

السلام والمحبة:

المحادثة الوطنية – جنوب السودان ملتزمة بمبدأ اللاعنف ولن نشجع الحروب حتى يذهب أطفالنا ويموتون فيها. فمن خلال السلام والمحبة يمكن خلق بيئة مواتية لرفاهية وازدهار شعوبنا.

 

المشرفون.

https://ncsouthsudan.com/ -->